RAUL7FOR7EVER
السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاته
سجلاتنا تفيد بانك زائر سوف يشرفنا ان تسجل في منتدانا

عيشها صحـ

:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الثاني ::

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الثاني ::

مُساهمة من طرف m . m for ever في الأحد أكتوبر 31, 2010 6:13 am

# خط الدفاع #

بانطلاق الشوط الثاني ، بدا واضحا ان الاداء التكتيكي لخط دفاع البارسا سيعرف تعديلا تكتيكيا بالمقارنة مع ادائه في الشوط الأول . حيث أن نتيجة التفوق بهدفين لصفر و كذا التفوق العدي للبارسا ، جعلت المدرب الكتالوني بدون شك تتقلص مخاوفه الدفاعية و بدت رغبته في قتل المباراة واضحة في أقرب وقت لغراحة بعض كوادر لفريق تحسبا للسفر إلى الدانمارك و مواجهة فريق كوبنهاغن يوم الثلاثاء المقبل .

و بالتالي ن عاد ألفيس إلى أداء دوره الهجومي على الجهة اليمنى تاركا حرية اكبر لفيا في التحرك في مربع عمليات الخصم . وحين تقدم الفيس ، كان الدور الدفاعي على الجهة اليمنى يعود لبوسكيتس خصوصا لقطع المحاولات الهجومية في منتصف الملعب قبل ان تشكل خطرا على دفاع البارسا .

في حين صار ابيدال أقل حضورا هجوميا في الجهة اليسرى تاركا المهمة لانييستا .

و قد تحققت رغبة المدرب الكتالوني بتسجيل الفيس للهدف الثالث عند انطلاقة الشوط الثاني ، مما جعله يخرج تشافي لاراحته و تعويضه بماكسيرانو كما قرر اراحة بويول و إدخال أدريانو الذي شغل الجهة اليسرى دفاعيا فيما عاد ابيدال لقلب الدفاع إلى جانب بيكي .

# خط الوسط #

بتقدم البارسا منذ الدقائق الأولى بثلاثة اهداف لصفر و تفوقها عدديا ايضا على فريق اشبيلية ، تم إخراج تشافي لاراحته و تدعيم خط الوسط بماسكيرانو لمنح تأمين قوة دفاعية و تكتيكية للبارسا في خط الوسط .

دخول ماسكيرانو و ادريانو ترجم بتعديل تكتيكي في وسط الملعب ، حيث التزم ماسكيرانو و بوسكيتس بالمهام الدفاعية امام بيكي و ابيدال و ادريانو مغطين على تقدم ادريانو لتنشيط الهجوم احيانا على الجهة اليسرى ، تاركين لالفيس مهمة تنشيط الهجوم انطلاقا من الجهة اليمنى في منتصف الملعب و ميسي و انييستا مهمة تنشيط الهجوم . حيث ظهرت من جديد ظاهرة انطلاقة ميسي من وسط منتصف ملعب الفريق الخصم معتمدا على مهاراته الفردية لاختراق دفاع الخصم . حيث كان ميسي يتناوب على مركز لاعب وسط متقدم و لاعب مهاجم حسب حاجيات اللعب و حسب الفرص الهجومية المتاحة بانسجام مع انييستا و فيا .

# خط الهجوم #

بالتفوق باربعة اهداف لصفر في بداية الشوط الثاني ، تغير وجه الخط الهجومي للبارسا ، حيث أنه فعليا ظل فيا و بوجان بعد خروج بيدور اللاعبان الرسميان في هجوم البارسا . حيث انه في إطار اقتصاد المجهودات البدنية للاعبين ن عمل فريق البارسا اساسا على ضمان استمرار استحواذهم على الكرة و حرمان لاعبي الخصم منها و بالتالي الحد من خطورتهم على ارض الملعب و بالتالي تحقيق التدبير الحكيم لتفوقهم في النتيجة مع اقل مجهود بدني ممكن . و في نفس الوقت استغلال كل الفرص الهجومية المتاحة على فترات لتعميق النتيجة .

و ترجم ذك على أرض الواقع ، بتركيز فيا و بوجان على فتح مساحات في دفاع الخصم باللعب في الاطراف . حيث ظهر واضحا تناوبا بين بوجان و فيا على الجهة اليمنى و تناوب بين بوجان و انييستا على الجهة اليسرى احيانا في تناوب مع أدريانو مع تركيز كبير لهجوم البارسا على الجهة اليمنى و تناوب بين فيا و ميسي على قلب الهجوم خصوصا ميسي الذي تخصص في التقدم من أمتار على بعد مربع عمليات فريق اشبيلية .

فارس البارسا
avatar
m . m for ever
FCB10M10F10E
FCB10M10F10E

عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 28/09/2010
العمر : 26
الموقع : http://raul7for7ever.football4arab.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://raul7for7ever.football4arab.ne

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى